TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس أرامكو السعودية: نعيش مرحلة تعافٍ من الجائحة ولدينا خطط استثمار طويلة المدى

رئيس أرامكو السعودية: نعيش مرحلة تعافٍ من الجائحة ولدينا خطط استثمار طويلة المدى
رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، ياسر بن عثمان الرميان - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، ياسر بن عثمان الرميان، إن العالم خلال الفترة الماضية عانى من أثر جائحة فيروس كورونا، وتعلم من خلالها المثابرة والصمود من تلك التداعيات.

وأضاف الرميان، خلال كلمته في المؤتمر الدولي لتقنية البترول لعام 2022، أن الوقت الحالي يشهد العالم مرحلة التعافي من الجائحة، مشيراً إلى ما تقوم به أرامكو السعودية من جهود في التقليل من الانبعاثات الكربونية والوصول إلى صفر من تلك الانبعاثات.

ونوه الرميان، بأن أرامكو السعودية تهتم بالذكاء الصناعي لمنشآتها، ولديها مراكز بحثية تتعلق باستغلال التخزين والمشاريع التي يمكن أن تقلل من غاز ثاني أكسيد الكربون ومن انبعاثاتها التي تساوي أكثر من عشرات الملايين، كما تعمل على تطوير التقنية المتعلقة بتقليل الانبعاثات الكربونية، وتهتم بتقنية النانو التي تلعب دوراً مهماً في خفض التكاليف.

وأكد، أن أرامكو لديها خطط في الاستثمار على المدى الطويل، وتتطلع أن تكون هناك استخدامات جديدة للنفط والغاز من خلال الموارد الكثيرة، ومن خلال المخزونات التي تمتلكها؛ بهدف أن تكون الرائدة فيما يتعلق بالاقتصاد الهيدروكربون.

وبين الرميان، أن المؤتمر الدولي لتقنية البترول سيناقش العديد من الأفكار الابتكارية المتعلقة بالصناعات البترولية، كما سيبحث التقنيات والأفكار الجديدة بهدف أن يكون هناك صفر انبعاثات، مؤكداً أهمية تأسيس صناعة تقوم على حل المشاكل وتقدم حلولاً يحتاجها العالم.

وبدوره، أكد النائب الأعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج في أرامكو السعودية، مدير اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي لتقنية البترول، ناصر النعيمي، أن تقنية البترول تواجه العديد من التحديات؛ حيث إن جائحة كورونا عملت على تغير اقتصاد العالم، وأتاحت العديد من الفرص للعمل على تعافي الاقتصاد من الجائحة.

وشدد النعيمي، على أن العالم يحتاج إلى الكثير من الابتكارات الآن أكثر من ذي قبل، مفيداً أن المؤتمر الدولي لتقنية البترول 2022 يعتمد على العديد من المتطوعين في مختلف العالم.

ومن جهته، أوضح المدير العام لمجلس إدارة المؤتمر الدولي لتقنية البترول 2022 اديف زولكيفي، أن تميز المؤتمر نابع من تميز داعميه؛ إذ يتلقى دعما من قبل جمعيات مهنية ومحترفة، وبرؤية كبيرة متعلقة بالنفط والغاز، عاداً استضافة المملكة للمؤتمر حدثاً مهماً لما يحتويه الشرق الأوسط والشرق الأدنى من تنوع في الموارد النفطية والغاز، التي يزداد الطلب عليها.

وأشار زولكيفي، إلى أن المؤتمر سيضع أهدافاً للقضاء على الانبعاثات الكربونية، والمسببة للتغير المناخي؛ ليكون هناك استدامة للطاقة في المستقبل، وإيجاد حلول تتناسب مع مرحلة التغيير.

ترشيحات:

وزير سعودي: نقص الاستثمارات في الطاقة تسبب بارتفاع الأسعار

وزير الطاقة السعودي يفتتح المؤتمر الدولي لتقنية البترول 2022

صادرات النفط السعودية ترتفع خلال ديسمبر لأعلى مستوى في 20 شهراً

متحدث الموارد البشرية بالسعودية ينفي دراسة تقليص أيام العمل